الكلمات الدليلية

الموضوع الأصلي : https://drasat.blogspot.com/

السبت، 1 ديسمبر 2012

الإكتئاب Depression 5

Print Friendly and PDF


الاكتئاب
 يزيد من مخاطر الجلطات
           
    أكد خبراء أمراض القلب خلال المؤتمر السنوي لجمعية أطباء القلب الذي عقد أخيراً في مدينة مانهايم الالمانية أن هناك علاقة وثيقة بين حالات الاكتئاب وزيادة مخاطر الاصابة بجلطات القلب.
وذكر الخبراء أن أحدث الدراسات تشير إلى أن الاكتئاب أصبح من العوامل المسببة للجلطات مثل العوامل الاخرى كارتفاع ضغط الدم وزيادة نسب الدهون في الجسم والوزن الزائد.
وعلى الرغم من أن الدراسة لم توضح بالتفصيل أسباب ارتباط الاكتئاب بجلطات القلب إلا أن أبحاث المستشفى الجامعي في مانهايم أثبتت أن مرضى الاكتئاب يعانون في الغالب من ارتفاع نسبة السكر في الدم وأن 58 في المائة من المرضى الذين عولجوا من جلطات يعانون من مرض السكري أو من خلل في نسب الجلوكوز.


الشباب يرفضون الإعتراف بأنهم مصابون بالإكتئاب

            مع بلوغ سن 24، واحد من بين أربعة في الولايات المتحدة يعاني من اكتئاب، مما قد يقوده إلى مشاكل في الحياة والعمل والتواصل مع الآخرين .
الدكتور بنجامين فان فورهيز، يقول في هذا الأمر: " إن 20 بالمائة فقط من الشباب الصغار المكتئبين يتلقون العلاج المناسب لحالتهم."
وللبحث في الأسباب أطلق الباحثون استبيانا عبر الانترنت إلى حوالي 11 ألف شخص، ممن تتراوح أعمارهم مابين 16 - 29 سنة. والطريف ان النتائج أظهرت أن لدى جميع المشاركين علامات اكتئاب مرضي.



0 التعليقات:

إرسال تعليق


شكرا لك على تفضلك بالتعليق على موضوعنا , كتابتك تعبر عن شخصيتك فكن راقيا وتذكر قوله سبحانه وتعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏ اكرر شكري لك